السبت 9 مارس 2024 | 07:23 م

وزارة الرياضة تنظم ندوة حول التغذية الرياضية السليمةومخاطر المنشطات

شارك الان

نظمت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع الإدارة المركزية للأداء الرياضي، ندوة  تثقيفية لمكافحة المنشطات والتغذية الرياضية السليمة بالمركز الأولمبي بالمعادي،وذلك بحضور ٧٠ مدرب ومدربة بالاولمبياد الخاص المصري ،وكذالك لفيف من الأساتذة والدكاترة المختصين في مجال مكافحة المنشطات لحضور الندوة

كما تم تنظيم هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات التي تستهدف توعية اولياء الامور والمدربين ،والاجهزة الطبية  بالتعاون بين الأولمبياد الخاص المصري  ووزارة الشباب والرياضة من مخاطر المنشطات.

تهدف الندوة التثقيفية  إلى زيادة الوعي بمشكلة المنشطات في الرياضة وتوعية اولياء الامور والأجهزة الفنية والطبية بأهمية مكافحة المنشطات وتأثيرها السلبي على الرياضة وصحة الرياضيين. وتسعى الندوة أيضًا لتوفير منبر للمختصين في مجال مكافحة المنشطات لتبادل الخبرات والمعرفة وتعزيز التعاون المشترك في هذا الصدد.

وقد اشتملت الندوة علي ثلاثة موضوعات هامة اولها عن دور التغذية الصحية في حياة لاعبي الاولمبياد الخاص قدمتها الدكتورة امل اسماعيل اخصائي وخبير تغذية الرياضيين وموضوع اخر حول اهمية وكيفية تفعيل دور علم النفس الرياضي في حياة اللاعبين قدمه الاستاذ الدكتور محمد العربي شمعون استاذ علم النفس الرياضي وموضوع اخر عن مخاطر المنشطات واهم طرق مكافحتها قدمه الدكتورة ايمان جمعه مدير المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات النادو المصري .